Ads by Google X

القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية امنيات اضاعها الهوى الفصل الرابع 4 - بقلم اسما السيد

 رواية امنيات اضاعها الهوى الفصل الرابع 4 - بقلم اسما السيد 

الفصل الرابع:
الحياة لا تبقى على وتيرةٍ واحدة، تتقاذفنا من اليمين لليسار بلا شفقة منها . إن كنت أنت لا تعي قيمتك وقيمة ما تمتلك، فلا تلومن الزمن، ولا الحياة، ولا المواقف التي ستظهر لك حقيقتك، وحقيقة ما فرطت به بلا وعي منك. كل شيء ياعزيزي له نهاية كما البداية التي ظننتها أنت بلا أهمية فلا تلومن إلا نفسك وتوقف عن نعت الزمن، والحياة بما ليس بهم.

مازالت تنظر لصورة ابنتيها بحسرةٍ يشوبها الغضب لقد أحنت ابنتها الأولى  رأسها أمام الجميع، وجعلت من سيرتها علكة ً لكل البلد. ليتها قتلتها تلك الليلة، ولم تزوجها أبدًا وأبْقتها بجانبها تتحسر علي شبابها، وتنظر لِصديقاتها بعين التمني لما يمتلكن.
وتلك الأخرى التي كبرت كارهه لها، وحينما أرادت تزويجها من ابن شقيقتها فضلت الانتحار على أن تتزوج وتُرضيها، وبسببها قضت ليلة كاملة متهمة بالإهمال والتسبب بقتلها إلى أن فاقت ابنتها، وأخبرتهم الحقيقه، وان لا ذنب لها؛ لتصبح كلتاهما مصدر خذيها وعارها، ولولا شقيقتها التي أنقذت ريم منها؛ لقتلتها وانتهت حقًا حينها.
أمسكت بصورتهم الأخرى هي وهما ووالدهم وشقيقهم، والأخرى كانت لربى وطفلها، وأخرى بزفافها وهي بيد زوجها، وعلى ذكر زوجها فكرت بذعر ماذا لو عاد ظافر باحثًا عن طفلهِ وزوجته اللعينة التي أحنت رأسها وهربت؟! ماذا لو فُضحت، وانكشف ما تخفيه عن العالم أجمع؟!
 كلما رأت سعادة أهل  ذلك الحقير التي عاقبت ابنتها ومنعتها من الزواج منه تتحسر أكثر تراهم سعداء، يملكون كل شيء فقدته الراحة، والمال، وكل شيء تمنته لأولادها صار من نصيبهم، وهي الخراب، والحزن دومًا ما تؤول إليه حياتها . لقد سمعت بأنه صار يملك أمواًلا لا حصر لها، ويرسل أموالًا كُثر لوالديه بعدما حدث ما حدث، واضطر والده أن يبعده عن ابنتها بعد تلك الفضيحة التي أحدثها ومعارضته لأهله حينها، وتوسله لهم  من أجل الزواج من ابنتها.
ليست وحدها من كانت معترضه لكن والديه أيضًا، فاستحال عليهم مجابَهتهم، ومجابهتها هي بالأخص بل وأسرعت هيّ بتزويج ابنتها ولم ترأف بها، ولم تكترث لحرمة موت زوجها التي لم يتحمل الأمر، ورحل تاركًا غصة من هذا الأمر لم تزل، ويبدو لن تزول طيلة حياتهم.
دلف ابنها الأكبر "محُمود " الذي ما إن رأى تلك الصور  بيد والدته أسرع؛ ليقطعها اربًا بعصبية وغضب، ومن ثم قذفها؛ فتناثرت بكل مكان، وهو ينعت شقيقاته بأبشع الصفات، ويتهمها بالتقصير بتربيتهم.
 ارتفع صوته فاستقامت والدته سريعًا قبل أن تستيقظ زوجته تشمت بها، وتعرف ما يخفوه عنها، مردفه بذعر:
ـ اصمت ستستيقظ زوجتك، وتسمعنا لا تتسبب بفضحنا أكثر!
اغتاظ محمود من والدته، ونهرها صارخًا:
ـ هذا كل ما يهمك أن تسمع زوجتي! ألم تهتمي بِفضيحتنا بالبلدة إن عرف أحد بأمر ابنتك المبجلة التي نهبت مال زوجها وهربت..!
ليتك تركتني اقتلهما، ولم تتركِيهما بلا تربية!
 الأولى التي فضحتنا حتى تزوجت "ظافر" ومات أبي بسببها، بل وتَركتِها تعيش بمفردها بعد وفاة حموَيها؛ لتفعل ما فعلت.
والأخرى التي كادت تقتل نفسها، ولا تتزوج برجل لو عاشت عمرها كله تتمنى مثله لن تجد مثله، وبالأخير تدافع عنها شقيقتك، وكأننا من أخطأنا بحقها بل ومنعتها من زيارتنا وقاطعَتكِ بكل أَريحية، وصممت أن تكمل تعليمها كأننا المخطئون بكل شيء .
خرست تمامًا، وهي تعي صدق كلامه. ليتها لم تتركهما وخاصة ربى لأحضان شقيقتها التي كان لها الفضل الأكبر بتحرر بناتها هي ووالدهم رحمه الله. ليتها ما فعلت وتركت ربى وحدها. بالنهاية ريم بعصمة رجل حقيقي، وما تلي ذلك لا يخصهم مادامت بعيدةً عنها، ولها رجل يحكمها.
 همت بالحديث لكنها آثرت الصمت ما إن رأت زوجة ابنها قادمة بِاتجاههم يعلو صفحة وجهها ابتسامه ساخره كأنها استمعت لهم، وتريد ايصال لها أنها تعلم كل شيء.
لم تستطع الإنتظار، هتفت بغضب بعدما نظرت لزوجته بحقد:
ـ تصبحون على خير.
لكن دينا زوجة ابنها لم تستطع الصمت هتفت بينما هبطت بجذعها الأعلى يقودها فضولها تلملم بقايا صور ابنتيها، وخاصة ربي وطفلها:
ـ أمي لقد نسيتِ هذه يا الله هذه ربى! لطالما سمعت عن جمالها، ولكني لم أكن أعلم أنها فاتنة هي وطفلها هكذا . إنها تفوق ريم جمالًا رغم أنهم يمتلكون لون العين ذاته العسلي الفاتح.
لم تكن دينا تكذب بحديثها الأخير لطالما استمعت عن حكاية ربى مع ابن عمها التي هزت البلدة، وعن قسم الأخير بعدم عودته لهنا بعد رفض الأهل زواجة من ابنة عمه. كانت صغيره بعمر الرابعة عشر آنذاك، وكانت تستمع لحكاوي شقيقها الأكبر عن جمال ربى، واعجابه بها بينما هي غارقة بعشق ابن عمها عمار صديقه آنذاك لكنها لم تكن رأتها من قبل، وحتى بعد زواجها انتابها الفضول؛ لتراها لكنها قد رحلت مع زوجها هكذا أخبروها هم لكنها كانت تتلصص على الأحاديث الدائرة بينهم، وبعض الإشاعات فتأكدت  أن زوجها يخفي أمر هروبها من بعد موت والدة زوجها التي كتبت لها كل شيء هي وطفلها، وأنها باعتهم وهربت، ولم يعودوا يعلموا عنها شيء.
اتسعت عيناها ذُعرًا ، وسقطت قِطع الصورة من يدها ما أن استمعت لصوت زوجها الآمر:
ـ دينا هيا بنا، واتركي كيد النساء هذا  على جنب.
لعنته بسرها لطالما كان بالمرصاد لها. اقتربت من حماتها، وفتحت كف يدها، ووضعت باقي الصوره بها بعدما التقت أعينهم  معًا بتحدٍ، ومن ثم هرولت خلف زوجها، هتفت الأم بحقد:
ـ أيتها الحقيره الماكرة أستفق لكِ فقط، وأريكِ كيف يكون اللعب معي فقط لأفق لك؟!
ـــــــــــــــ
يجلس على تلك الأريكة بذلك القصر الذي خصصه لملذاتهِ وسهراته التي لا تخلو من النساء كعادته.
لم يتخطى الخمسون بعد! لما يتهمونه إذًا بـ العجوز الخرف خصيصًا هيَّ تلك الغزال التي نهرته، ورفضته، ولم تكترث!
اشتعلت عينيه بنار الانتقام منها كلما تذكر رفضها له. لم ترفضة إحداهن من قبل أبدًا إلا هي بل وتجرأت لِتنعته بـ العجوز الخرف، وهو من يراه لا يُميز عمره عن عمر ابنه الأكبر .
لطالما كانت النساء عبيد تحت قدمية يفعل ما يفعل بهن، وينتهي حالهن جميعًا مكان ما يريد لهن.
هو ليس فاسقًا أنه فقط عاشق للنساء الجميلات المتمردة. يعشق كسر أنفهِم، ويتمتع بِترويضهم لِيضعهم بعد ذلك كما قَدر هو لهم.
لا يهتم أن كان مرضًا ما يعاني منه أو عرضًا لكن لا امرأة ترفضة.
لقد قيده والده العزيز بزواجه المبكر من ابنة عمه المبجلة. كان، ولا زال زواج مصلحة لا يمت للود بصلة، ورغم تفاني زوجته بالبدء في جعله يلتفت لها إلا أنه لم يحبها يوم واعترف لها. جمعهم فقط حب الطبقة المخملية والمال، والسلطة، ومن ثم فسوقها وقوتها غير ذلك لم ولن يجمعهم شيء  أبدًا، ولا حتى أولادهم .
لم تعد تهتم وهو كمثل في حين وقع قلبه أسيرًا للنساء جميعهن، وتأتي بالنهاية أنثى وترفضهُ، ولم تلتفت له ولا لِمغرياته كلها.
لقد سلك معها كل الطرق حتى طريق الزواج التي تعشقه الطبقة الكادحة منهن لكنها لم تلتفت أيضًا؛ لذا سيفعل المستحيل لتكن له، وتأتيه أسفل قدميه تتوسله أن يرحمها، ويرأف بها. 
رفع هاتفه ينظر لصورتها التي تزين هاتفه، ولعابه يسيل كالعادة؛ ليتذوق فاكهته المحرمة قبل أن يعاقبه أحدهم باختطافها منه .
شرد بوقاحةٍ بها إلى  أن اقتربت احداهن تنظر لصورتها بحقد وغضب، وهي تفكر أنها ستبتلع كل تلك الأمور  بأكملها منه حتى تنتقم منها، وتراها ذليله أمامها شبيهةً بها، وهتفت:
_ لتلك الدرجة تعجبك ؟!
خرج حديثها باستنكار قبل أن يلتفت "فريد الزيني" ناظرًا لها بحده:
_ أنا لا أُرفض يا حلوة أنتِ تعلمين ذلك جيدًا، وتلك المرأه ستأتيني راكعة ذليلة، وبعدها سأرِيها من هو "فريد الزيني"، وما هو بقادر أن يفعله ليصل لها، وتأتيه طواعية.
انتشت فرحة وهي تراها مكانها تتفنن لإرضاء رغباتة المريضة. لما عليها وحدها أن تقع فريسة لامثالة لتكن هي مثلها .
انتبهت لحديثه:
_ الآن دعكِ من حديثك هذا، وأخبريني بالجديد معك فأنت تعرفين على كل حال ما أريده تمامًا منكِ، كيف تسير الخطة معك؟
ابتلعت ريقها بخوف منه، ومن غدره التي تعرفه لو قلب عليها ستخسر الكثير، وهذا ما لا تريده. 
عدلت من نبرتها بينما تميل؛ لتلتصق به بعهر مقزز كما يعشق هو:
_ فعلت كما أمرت لقد بلعت الطعم، واقتنعت بكل ما قيل لها هي، وإعدادها والمالكي أيضًا، والآن الصناره تنتظر أن نرفعها، وتبتسم .
ابتسم معجب بتشبيهاتِها التي لا مثيل لها حقًا بينما شرد عقلهِ بسَمكته العنيدة التي يئس من اصطيادها بطرقه المشروعة التي يعرفها ؛ لِيتفنن بأخرى يغامر فيها بسمعة صناعاتهم، يدعو فقط أن لا ينتبة أحد لخطتة من العائلة وخاصةً أبيه وابنه عقبة حياته كلها. هو سيفعل المستحيل من أجل كسر أنفها؛ لتخضع له على كل حال.
لمعت عيناه بالحقد حينما تذكر آخر لقاء بينهم قبل شهرًا كاملًا حينما بصقت عليه، وتركته مشمئزه منه ناعتة إياه بـ العجوز الخرف حينما عرض عليها المال مقابل ليلة واحدة؛ لِيتوالى حصارهِ لها  بكل جرأة مغريًا إياها بالمال والشهرة التي تريدها لكنها لم تلتفت لشيء أبدًا حتى عرضة الزواج الشرعي كي تقتنع رفضتهُ. لقد فعل المستحيل من أجلها لكن رأسها كصخرٍ متحجرٍ لا يلين أبدًا.
_ ما بك  يا باشا أين سرحت ؟!
انتبه علي لمستها الجريئه التي أدخلته في عالم الملذات الذي يهواه، ويهوى قذارته بينما عقله  يفكر كيف يتفنن بِإذلالها حينما تأتيه، ويثأر لِنفسه حتى أنه بدأ يمارس عنفه وقذارته على تلك التي بين يديه يناديها ويبصق عليها كما فعلت معه. يتخيلها تمامًا وكأنها هي بل وصل الأمر لِيناديها بإسمها. صفعها بقوة مرددًا:
" قبلي قدم سيدك الآن يا ربى "
لِتتوالي صفعاتِه حتى صرخت الأخيرة:
_ "لست ربى أنا مني يا باشا..مني..ارحمني"
***********

  •تابع الفصل التالي "رواية امنيات اضاعها الهوى" اضغط على اسم الرواية 

reaction:

تعليقات